عنايات

عنايات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اللهم من اعتز بك فلن يذل،ومن اهتدى بك فلن يضل،ومن استكثر بك فلن يقل،ومن استقوى بك فلن يضعف،ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلنيخذل،ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرااللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 قلة النوم تؤثر على الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنوته دلوعة
الــمــراقــبـــــة الــعـــامـــــة
الــمــراقــبـــــة الــعـــامـــــة
avatar

عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 04/01/2011
الموقع : ركن الدلوعه

مُساهمةموضوع: قلة النوم تؤثر على الوزن   الأحد فبراير 20, 2011 12:24 am

قله النوم تؤثر على الوزن مع مرور الوقت

دراسة: قلة النوم من غير المرجح ان تؤثر على الوزن بمرور الوقت 2/14/2008


نيويورك (رويترز) - أظهرت نتائج دراسة طويلة الأجل على عمال بريطانيين ان النوم المنتظم لخمس ساعات أو أقل أثناء الليل لا يبدو أن له أثراملموسا على وزن الجسم أو حجم الخصر مع مرور الوقت.

وبينما أشارت بعض دراسات سابقة الى صلة بين البدانة وقلة النوم فان هذه الدراسة لم تستطع تأكيد أيهما يحدث أولا .. قلة النوم أو مشكلة الوزن.

ولتوضيح ما اذا كانت قلة النوم بمرورالوقت قد تكون مرتبطة بالبدانة حلل فرانشيسكو كابوتشيو وزملاؤه معلومات من أكثر من عشرة الاف موظف مدني بريطاني شاركوا في دراسة على مدى فترة زمنيةطويلة.

وجرى تقييم صحة الرجال والنساء المشاركين في الدراسة أولا بين عامي 1985 و1988 حين كانت أعمارهم تتراوح بين 35 و55 عاما. وبعد ذلك جرى تقييمهم كلعامين.

وحلل كابوتشيو من كلية طب جامعة وارويك في كوفنتري بانجلترا وزملاؤهمدة النوم ليلا ومؤشرات البدانة بين 5021 من عينة الدراسة اثناء التقيم بين عامي 1997 و1999.

وفي ذلك التقييم حدد الباحثون احتمالا نسبته 65 في المئة لحدوث بدانة بين من ينامون أقل من خمس ساعات ليلا مقارنة مع من ينامون سبع ساعات ليلا.

لكن عندما حللوا قياسات وزن الجسم ومحيط الخصر مجددا بين عامي 2003و2004 لدى 3786 من اولئك الرجال والنساء الذين لم يكونوا بدناء في التقييم الاول لم يجدوا ارتباطا ملحوظا بين فترة النوم والتغيرات المستقبلية في وزن الجسم أو محيط الخصر.

وخلص الباحثون في دراستهم التي نشرت في أحدث عدد من الدوريةالامريكية لعلم الاوبئة الى ان هذه النتائج معا تشير الى ان فترات النوم القصيرة قدتمثل مؤشر خطر مقارنة بعامل مُسبب للبدانة.

ـــــــــــــــــ *(( تــــوقــــــــيع ــــــــ عـنـايـات ))* ـــــــــــــــــــ




احبك يا رسول الله
&
احبك يا (ركن الدلوعة)ا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قلة النوم تؤثر على الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عنايات :: الـعـيـادة الـصـحـيـه :: ريجيم ورياضه (لكل من تحب الرشاقه)-
انتقل الى: