عنايات

عنايات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اللهم من اعتز بك فلن يذل،ومن اهتدى بك فلن يضل،ومن استكثر بك فلن يقل،ومن استقوى بك فلن يضعف،ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلنيخذل،ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرااللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 إتيكيت المراسلات في العمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الليل
عنايات نشيطه
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

مُساهمةموضوع: إتيكيت المراسلات في العمل   الإثنين فبراير 21, 2011 11:38 pm

- إجراء المكالمات التليفونية.

- استخدام الفاكس.

- الإنابة فى الاجتماعات.

- القيام والجلوس عند تقديم شخص لآخر.

- وحتى فى حالة عدم التعاون ... !!!



*ماذا عن المراسلات التي تلعب دوراً حيوياً في إنجاز الأعمال؟


* إتيكيت المراسلات فى العمل:

- رسائل الشكر – مطلوبة حتى وإن كانت بخط اليد فلا يشترط كتابتها على الآلة
الكاتبة أو الحاسب الآلي. لا تكثر من هذه الرسائل ولا تطيل فيها أو تبالغ
عند التعبير بكلمات الشكر, فالمهم أن تكون قصيرة ولا تحتوي على النفاق بحيث
تؤدي الغرض المطلوب منها.



- خطابات العمل – تتطلب مهارة وحرفية في كتابتها وذكر الغرض من إرسالها
بدون "اللف والدوران", فخطابات العمل مثل المكالمات التليفونية التي تضيع
الوقت للشخص الذي يقرأها مثل: تقديم التحية المبالغ فيها أو سرد الأحداث
التي تمت من قبل, لكن في نفس الوقت لابد من الإشارة للشئ الذي ذكره الشخص
من قبل أو فعله بشئ من الإيجاز.



- من العبارات التي تدعو للمضايقة تلك التي تكتب في نهاية الخطابات لمزيد من التفاصيل التي يحتاجها الفرد:

- صيغة المضايقة:" إذا كانت لديك أية استفسارات, من فضلك لا تشعر بحرج للاتصال بنا وسيكون من دواعي سرورنا الرد عليها".

- الصيغة البسيطة المطلوبة: "من فضلك الاتصال بنا إذا كانت هناك أية استفسارات أو عند الحاجة لأية معلومات إضافية".



- استخدام الأسماء في بداية المراسلات والتوقيع .. هل يكفي كتابة الاسم
الأول من الشخص الموجه له الخطاب .. وماذا عن التوقيع باسمك كاملاً أم
يكتفي بذكر الاسم الأول منه؟

هناك قاعدة تتبع بهذا الخصوص إذا استخدمت الاسم الأول من الشخص الموجه له
الخطاب يكتفي بالإمضاء بالاسم الأول أيضاً منك عند التوقيع. أما إذا انتابك
القلق عما إذا كان سيتعرف عليك أم لا لأنك لم تكن محدداً بالقدر الكافي في
رسالتك لهويتك أو لعدم معرفة الشخص بك جيداً يفضل التوقيع ثم كتابة الاسم
كاملاً.



- الورق الرسمي الخاص بالشركة يستخدم لأغراض العمل فقط ... وليس لأغراض شخصيةلأنه قد يعرض الشخص للمساءلة القانونية
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m0ny m@n0na
الـمـشـرفـه الـعـامــه
الـمـشـرفـه الـعـامــه
avatar

عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
الموقع : cairo.egypt

مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت المراسلات في العمل   الأربعاء مارس 02, 2011 10:48 pm


ـــــــــــــــــ *(( تــــوقــــــــيع ــــــــ عـنـايـات ))* ـــــــــــــــــــ






اللهم انت تعلم حالى فأسألك يا الهى هل من فرج قريب

santa santa h@ppy new ye@r santa santa

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إتيكيت المراسلات في العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عنايات :: الاقسام الاسريه :: اتيكيت-
انتقل الى: