عنايات

عنايات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اللهم من اعتز بك فلن يذل،ومن اهتدى بك فلن يضل،ومن استكثر بك فلن يقل،ومن استقوى بك فلن يضعف،ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلنيخذل،ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرااللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدام سمر
عنايات شاطرة
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم   الثلاثاء فبراير 22, 2011 12:31 am

إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم


* الخدمة فى المطاعم:
- كيف تشكو من الخدمة السيئة .... هل يجب أن تكون موجهة لمقدمها أم لصاحب
المكان والمسئول عنه ... وهل هذه الشكوى مباحة أم أنها تعرضك للمشاكل؟



من حقك أن تشكو الخدمة المقدمة لك وخاصة أنك تدفع مقابل لها ولن تعرضك
للمشاكل بل بالعكس فهي تحرج مقدمها ولكن عليك إثارتها بطريقة لا تعرضهم
فيها للمشاكل ... فحتى الشكوى لها قواعد وأصول يجب اتباعها حتى لا تسبب
الإحراج بشكل مباشر ولكن ينبغى أن يتم ذلك بشكل هادئ لا تلفت انتباه الضيوف
الآخرين إليه.


- ينبغى أن توجه أولا إلى النادل (الجرسون) أو مقدم الخدمة والذى ارتكب
الخطأ على وجه التحديد وإذا لم يصحح الخطأ من جانبه، عليك بالتوجه بالشكوى
إلى رئيس الجرسونات أو المسئول عن حجرة الطعام، وعليك بالتفكير مراراً قبل
تقديم الشكوى الخاصة بعدم الاهتمام وعدم السرعة في تنفيذ الطلبات للتأكد من
أن هذا التقصير ليس بسبب عدم قدرة النادل على أن يخدم أشخاص عديدة في وقت
واحد لأنه من الممكن أن يكون المطعم مزدحما ويوجد نقص في الجرسونات لغياب
إحداهم ومع ذلك يبذل الجرسون أقصى ما في وسعه لإرضاء الزبائن لكنه لا
يستطيع نيل رضاء كافة الضيوف، وهذا من حقك أن تشكوه لكن مع عدم إلقاء اللوم
عليه كلية لأنه سيكون بالطبع هو الآخر ليس سعيدا بتقصيره الذى لا يقصده أو
يتعمده لكن إذا كان يعمل ذلك بدافع عدم الأدب والكسل فلابد أن ينقل ذلك
إلى صاحب المطعم. وإذا كان الطعام نيئ لابد من استبداله، والأطعمة الباردة
يجب أن تستبدل بأخرى مناسبة.

- وإذا لم تجد استجابة بعد شكوتك المشروعة، ولم يتخذ رد الفعل المرضى لك
عليك بتقليل "البقشيش" أو لا تترك أيا منه على الإطلاق، أو عدم الذهاب إلى
هذا المطعم في المستقبل وهذا أفضل رد فعل على الإطلاق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m0ny m@n0na
الـمـشـرفـه الـعـامــه
الـمـشـرفـه الـعـامــه
avatar

عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
الموقع : cairo.egypt

مُساهمةموضوع: رد: إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم   الأربعاء مارس 02, 2011 10:44 pm


ـــــــــــــــــ *(( تــــوقــــــــيع ــــــــ عـنـايـات ))* ـــــــــــــــــــ






اللهم انت تعلم حالى فأسألك يا الهى هل من فرج قريب

santa santa h@ppy new ye@r santa santa

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عنايات :: الاقسام الاسريه :: اتيكيت-
انتقل الى: