عنايات

عنايات


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اللهم من اعتز بك فلن يذل،ومن اهتدى بك فلن يضل،ومن استكثر بك فلن يقل،ومن استقوى بك فلن يضعف،ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلنيخذل،ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرااللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 فــن التعامــل الراقـــي مع أهل الـــزوج:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الفراق
مشرفة قسم فراشات المنتدى
مشرفة قسم فراشات المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

مُساهمةموضوع: فــن التعامــل الراقـــي مع أهل الـــزوج:    الثلاثاء مايو 31, 2011 3:11 pm



*******************************
ليس هناك من شك في أنك تقدِّرين أهل زوجك حق قدرهم؛ وذلك إمتداد لتقديرك وإحترامك لزوجك العزيز، ولكنك بالطبع في بعض الأحيان تجدين نفسك في دوامة، فقد يزعجك تدخل أحدهم بنصيحة ما تتعلق بأسلوب حياتك مع زوجك أو أطفالك أو طريقة معاملتك للعاملة المنزلية أو أُمور مطبخك وعدم إتقانك لطهي بعض أصناف الطعام وما شابه ذلك، عليك إتِّباع فن التعامل مع أهل زوجك بطريقة ذكية بحيث لا تخسري صداقة أخواته وثقة والدته وخالته وعمته وخاصة كبار السن منهم. حاولي جهدك ملاطفتهم، ولا تبدي على محياك أي علامات تدل على تمكنهم من مضايقتك، ودائماً توخي حسن الظن بهم، ولا تدخلي معهم في أي جدال أو تحد ولا تصعدي المواقف أو توصلين النقاش إلى طريق مسدود. لا ترفعي صوتك وتأخذين الأمور بمحمل الجد وتنفعلين وتتوتر أعصابك وتختنق أنفاسك وكأنك في حلبة مصارعة، بل بالعكس تمالكي أعصابك وتماسكي وابتسمي – ولكن ليست إبتسامة صفراء – تستفزين بها من أمامك، وكوني هادئة ووديعة ومهذبة، ولا تكوني قاسية خاصة مع كبار السن.
ونلخص بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل بسلاسة مع أهل زوجك:
- خطوات تساعدك على التعامل مع أهل زوجك بحكمة وهدوء:
- لا تهملي دور الجد والجدة في حياة أسرتك الصغيرة، فكلما منحت هؤلاء حقهم في التدخل اللطيف في بعض الأمور البسيطة، زادهم شعوراً بإنتمائك لهم وبالعرفان من طرفك تجاه أسرة زوجك التي قد أصبحت عضواً فاعلاً فيها.
- امنحيهم فرصة لتقديم النصح، فمثلاً عليك مراعاة قلق الجدة إن أصيب حفيدها ولو بوعكة صحية بسيطة، ولا تضايقي نفسك إذا أبدت امتعاضها أو وجهت اللوم إليك؛ فالمشكلة تكمن في كونها لا تعرف كيف تعبر عن مشاعرها وقلقها على نحو لا يضايقك.
- تجنبي تدخلهم في حياتك الشخصية بشكل صريح؛ وذلك بالمحافظة على خصوصياتك خاصة ما بينك وبين زوجك من أسرار، وعلى الجانب الآخر لا ينبغي أن تكون علاقتك بهم متوترة؛ لذا يتعيّن أن تكون هناك مسافة إحترام بينك وبينهم.
- تعمدي طلب نصيحتهم ومشورتهم في بعض الأمور حتى تشعريهم بأهمية دورهم في حياة أسرتك الصغيرة، على أن لا تكون الإستشارة في موضوع حسّاس أو خاص أو مهم بالنسبة لك ولزوجك.
- تمتعي بروح معنوية مرتفعة وتواضعي وخذي الأمور ببساطة؛ فذلك يساعدك على التخفيف من أي توتر، كما أنه سيعطيك فرصة أفضل للتعبير عن رأيك بطريقة أكثر لباقة وتأثيراً؛ مما يكسبك ثقتهم ومحبتهم على المدى البعيد.
- لا تتوقعي من زوجك أن يكون جافاً مع أهله، ولكن المهم أن يدعمك أمامهم بطريق مهذبة

منقول

ـــــــــــــــــ *(( تــــوقــــــــيع ــــــــ عـنـايـات ))* ـــــــــــــــــــ


لو كانت الحياة ملكى لأمرتها ان تبقيك قربى
ولو كان القدر بيدى لجعلت قدرك قدرى
ولكن .. الحمدلله الذى جعل الحب بيدى
كى أبقيك حبى الابدى



ممكن الناس تبعدك عنى
بس مين يقدر يبعدك عن قلبى
بحبك اوى مهما حصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فــن التعامــل الراقـــي مع أهل الـــزوج:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عنايات :: الاقسام الاسريه :: اتيكيت-
انتقل الى: